«أمير قطر» يترأس اجتماع اللجنة المنظمة لـ«مونديال 2022»

الخميس 15 يونيو 2017 07:06 ص

ترأس أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاجتماع الثاني لمجلس إدارة اللجنة العليا للمشاريع والإرث لعام 2017، وهي اللجنة المنظمة لمونديال 2022، وذلك بقصر البحر.

وحضر الاجتماع نائب أمير قطر، الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، إضافة إلى الممثل الشخصي للأمير جاسم بن حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة، علاوة على الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية عضو المجلس، وبقية الأعضاء.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مشاريع مونديال قطر 2022، والإنجاز الذي تحقق في هذا الشأن، بالإضافة إلى الاطلاع على خطط سير العمل لجميع المنشآت التي تسير وفق الجدول الزمني المحدد.

وفي 19 مايو/أيار 2017، افتتح أمير قطر رسمياً ملعب «خليفة الدولي» بحلّته المونديالية، وسط حضور جماهيري غفير، قُدّر بـ40 ألف متفرّج، على هامش إقامة نهائي كأس أمير قطر بين السد والريان.

وشهد حفل افتتاح أول ملاعب مونديال 2022 حضور رئيس الفيفا، ورئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ورئيس الاتحاد العربي، الأمير تركي بن خالد، ولفيف من الشخصيات الرياضية القطرية والخليجية والعربية والعالمية.

وقال أمير قطر، في كلمة مقتضبة إيذاناً بافتتاح «خليفة الدولي» كأول ملاعب مونديال 2022 «جهوزية»: «باسم كل قطري وعربي أعلن عن جاهزية استاد خليفة الدولي لاستضافة كأس العالم 2022».

وأشار مراقبون آنذاك إلى أن أمير قطر أراد أن يكون المونديال المرتقب «عربياً جامعاً»، وليس مقتصراً على القطريين؛ ما يُظهر بوضوح رغبة الشيخ تميم في نسبة إنجاز استضافة مونديال 2022 إلى العرب جميعاً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال 2022 قطر الأمير تميم