رئيس «الفيفا» يرفض إجراء نقاش جديد حول مونديال قطر

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 05:11 ص

رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري «جياني إنفانتينو»، اليوم الأربعاء، فتح نقاش حول مونديال قطر في كرة القدم 2022، مؤكداً أن قطر وروسيا، المُستضيفة لمُونديال 2018 أمامهما فرصة لاستعراض قدرتيهما على استضافة الحدثين.

وخلال اجتماعه في فرنسا مع 20 من مُمثليّ الاتحادات الوطنية أضاف «إنفانتينو»: «أرى أنها فرصة لفتح أفاق جديدة في العالم من خلال كرة القدم»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ومن ناحية أخرى يرغب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيادة عدد منتخبات كأس العالم إلى أكثر من 32 منتخباً بداية من مونديال 2026، وتحدث في البداية عن 40 ثم زاد العدد فيما بعد إلى 48 مُنتخباً، على أن يشارك البعض منها في دور تمهيدي فاصل قبل خوض دور للمجموعات يضم 32 منتخباً.

وقال «إنفانتينو» إن: «اتحادات من دول ناطقة بالفرنسية أيدت اقتراحه بزيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم»، موضحاً أن الآراء اختلفت حول العدد الجديد للمنتخبات، وأضاف: «البعض يفضل رفع عدد منتخبات كأس العالم إلى 40 منتخبًا، وآخرون يؤيدون 48 منتخبًا»

ومن المقرر أن يعقد مجلس (الفيفا) اجتماعاً للنظر في الأمر والبت فيه في يناير/كانون الأول المقبل، ويعد اجتماع اليوم ضمن عملية الإصلاح الجارية في (الفيفا)، على أن تعقد اجتماعات مماثلة في سنغافورة وميامي والدوحة وأديس أبابا ولندن.

المصدر | الخليج الجديد+د ب أ

  كلمات مفتاحية

الفيفا رفض نقاش مونديال قطر